في هذا البوست سوف أشرح وبشكل مبسط كيف قمت بتحريك شخصية سايتاما من انمي ون بنش مان، خلال يوم واحد فقط ، أجل إنهاء مشهد في يوم ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ، خصوصاً عندما تكون متفرغا ذلك اليوم.
لتحميل البرنامج المستخدم من هــنــا
السكيتش
قمت بتجميع بعض الصور لسايتاما من النت ، و وضعتها على الشاشة ، وبعد ذلك رسمت في ذهني الحركة التي أريد ، و هي تَكَلُمه و بعد ذلك قيامه بلَكم الأرض بقوة، قمت بعدها برسم سكيتش بسيط و سريع للحركة، مع التعديلات و المحي و تكرار الرسم حتى أصل للنتيحة المرجوة، وهذه أهم مرحلة ، دعوا يدكم تأخذ راحتها و ترسم كما تشاء ، لأننا سوف نصلح كل شيء فيما بعد.
التحبير
بعد الخطوط السريعة ، رسمت مباشرة باللون الأسود ، و بخطوط أنظف فوق الرسم التخطيطي ، ولكن بطبقة منفردة ، و كررت ذلك ، ومحيت جميع الأخطاء السابقة ، و ركزت أكثر في أن تكون الخطوط مرتبة قدر الإمكان ، و أن تكون محكمة الإغلاق ، لأن برنامج تون بوم هارموني الذي أعمل به ، لا يلون إذا كانت هناك فتحة صغيرة في الرسمة.
التلوين
بعد الرسم قمت بالتلوين ، دون تظليل ، واعتمدت على الانتهاء من لون واحد أولا ، مثلا " أقوم بتلوين اللباس بالأصفر في جميع المشاهد و حين انتهي من اللون الأصفر ، أنتقل مباشرة للون الأحمر و انتهي منه في جميع المشاهد الخ" ، مع تلوين الأرضية و الحجارة و كل ما يحيط بالشخصية ، و أضيف الخلفية التي رسمتها مسبقاُ ببرنامج كليب استديو باينت.
الكاميرا و المؤثرات
الخطوة الأخيرة دائماً ما تكون هي حركة الكاميرة و المؤثرات ، وهي أسهل خطوة بالنسبة لي و أحبها كثيراً و أضيف ما يحلو لي من مؤثرات و أتلاعب بحركة الكاميرة كيفما أشاء ، فكما تلاحظون أثناء الفيديو أن الكاميرا ترتج حين يلكم الأرض ، و حين أنتهيت منها أضفت الأضواء مثل أشعة الشمس و Bloom خفيف من أجل إعطائه مظهر إنمي أكثر.
وهكذا شرحت وبدون تعقيد كيف قمت بهذا المشهد ، فقد بدأته في النهار و انتهيت منه في الليل ، ولم أنهي في حياتي مشهد كامل في يوم واحد ، صحيح أنني انتهيت في يوم ، ولكن الأمر كان متعبا للغاية، و لم أحب فكرة جلوسي الطويل من أجل مشهد ، لذلك لا أظن أنني سوف أكرر هذا الأمر ، فعلى العكس ، وجدت أن قيامي بمشهد على عدة أيام أسهل و أفضل ولا يسبب التعب.
Comments