top of page
صورة الكاتبSamar

كيفية التّحريك مع مشاهدة الحركة السّابقة و اللاحقة

لعّلكم سمعتم عن مصطلح "أونيون سكين" أداة الحركة السّابقة و القادمة أو "قشرة البصل" في عالم الأنميشين ، ومن المؤكد أنها تكررت على مسامعكم وأنتم تشاهدون شروح التحريك أو تقرأون عن برامج الأنمي . إذا ما هو " الأنيون سكين" ولماذا يعتبر ضرورياً جداً أثناء التحريك؟ سنتعرف على هذا و على كيفية جعلها الأداة التي ستحول تحريك شخصياتنا من تعب مزمن إلى السّلاح السّري في التّحريك.


لتحميل البرنامج المستخدم من هــنــا

سمر ارت | تحريك الانمي ، صناعة الانمي ، تون بوم هارموني


فيما يُستخدم الـ"أونيون سكين" ؟

هي كلمة تشير إلى الطبقات التي نتمكن من خلالها من رؤية الرسمة السابقة و اللاحقة فيها ، و هي أداة متواجدة في برامج التحريك مثل تون بوم و أنمي استديو ، و تستخدم في معرفة الحركة التي رسمناها مسبقاً ، بدلاُ من التنقل بين صفحات الرسمة ، يمكننا بكل بساطة تشغيل الخاصية ، وتتيح لنا أيضاً أن نرَ الرسمة اللاحقة ، و نحن نرسم الإطارات البينية In between ، و هي خاصية لا أستغني عنها مطلقاً.



أداة "أنيون سكين " Onion skin قمت بتحديدها بالأحمر لكم

تحريك الانمي | كيفية صناعة الانمي | تحريك الشخصيات | سمر ارت
Toon boom harmony onion skin

طريقة الاستخدام:

أولاً وقبل كل شيء، نقوم برسم الحركة التي سنقوم بتحريكها ، سواء كانت حركة قتالية أو غيرعا ، ولا فرق ما إذا كنت سوف تحرك تحريكاً معقداً أو بسيطاً ، فهذه الأداة سوف تقوم بالمهمة، و ستساعدنا في رؤية كل شيء نقوم به.

الحركة الأولى

تحريك الانمي | كيفية صناعة الانمي | تحريك الشخصيات | سمر ارت
اليد التي رسمتها

الحركة الأخيرة

تحريك الانمي | كيفية صناعة الانمي | تحريك الشخصيات | سمر ارت
اليد وهي بحركة أخرى

هنا نفتح برنامجنا تون بوم هارموني عشرين 20 ، و نبدأ في التخطيط ،" وإن أردت استباق هذه الخطوة من أجل فهم الأونيون سكين ، فلا بأس" ، بعد أن ننهي الحركة الأولى ، ننتقل مباشرة إلى الإطار التالي "الفريم" و نرسم الحركة التي ستتوقف عندها الشخصية، من الحركة أ إلى الحركة ب .

تحريك الانمي | كيفية صناعة الانمي | تحريك الشخصيات | سمر ارت
ظهور الرسمتين ، نحن في إطار فارغ




ثم نقوم بتفعيل أداة onion skin قشرة البصل، "و التي قمت بتحديدها بالأحمر في الصورة في في الأعلى"، تجدونها في القائمة اليسرى لبرنامج تون بوم هارموني ، و هنا يبدأ السحر ، فسوف تلاحظون على الفور ظهور الرسمتين السابقة القادمة ، فالذي يكون باللون الأحمر هو الإطار السابق ، و الذي يكون باللون الأخضر هو الإطار القادم.

تحريك الانمي | كيفية صناعة الانمي | تحريك الشخصيات | سمر ارت
الرسمة التي في المنتصف | الإطار البيني

بعدها لدينا خيار من اثنين ، إما أن نمشي و نرسم بالمنتصف ما بين الحركتين ، و إما أن نفضل حركةً على حركة ، بمعنى ، لو أردت أن تكون حركتك القادمة هي الأبرز ، فقم بالرسم قرب الخط الأخضر ، وإن أردت أن تفضل الحركة الأولى ، فارسم بقرب الخط الأحمر ، ولكن ليس قريباً كثيراً.


استمر في الرسم حتى تصل للإطارات المناسبة، و التحريك المطلوب ، و أبقي على الأداة مفعّلة ، حتى تنتهي من تحريك الانمي.


الرسم دائماً بمنتصف الرسمتين، هذا سيجعل التحريك يبدو آلياً و مزيفاً ، فمن الأفضل أحياناً أو ترسم قرب أحد الخطوط مستعيناً بالـonion skin

هذه الأداة سوف تسهل عليك العمل بشكل كبير، فعادة في التحريك اليدوي ، يضطر المحركون بأن يفتحوا الرسمة السابقة مراراً و تكراراً حتى يتأكدوا أنهم في السكة الصحيحة، ولكن مع هذه الأداة المتوفر في برنامج تون بوم هارموني ، والتي تعتبر من الأساسيات ، فوقتك لا يضيع ، و سوف تنجز العمل بشكل أسرع.


أتمنى أن تشتركوا في النشرة البريدية لاستلام إشعارات حول دروس الأنميشين الجديدة ، وتحديثات الإنمي و المانجا ، أو قم بحفظ الموقع في المفضلة من أجل الرجوع إليه لاحقاً، و سوف يسعدني مشاركتكم للتدوينة عبر فيسبوك وتويتر و انستغرام لَعلَ أحداً يستفيد


٠ تعليق

منشورات ذات صلة

عرض الكل

コメント


bottom of page